حضري بنفسك شامبو طبيعي بالأعشاب والزيوت خال من المواد الكيماوية

تعتبر مشاكل الشعر بأنواعها من مشاكل العصر  التي تعاني منها معظم النساء حاليا، خاصة وأنهن الأكثر عرضة لتساقط الشعر وتلفه بسبب التغيرات التي يتعرضن إليها  بسبب عدة عوامل، منها  الحمل  الولادة  التغيرات الهرمونية  الإجهاض التقدم في السن  وكذلك التغيرات الخارجية التي تتمثل في التعرض إلى أشعة الشمس الحارقة أو التلوث .

وتفضل العديدات استعمال مواد طبيعية نضرا لما تحتوي عليه المواد التجارية من مواد كيماوية تساعد على تلف الشعر وإلحاق الضرر به، لذا تتجه معظم السيدات للبحث على بدائل طبيعية لتنظيف شعرهن للحفاظ عليه.

لذا في هذا الموضوع سنتطرق إلى بعض الطرق لصنع منظف أو شامبو طبيعي بدون الحاجة إلى الشامبوهات التجارية، إليك المكونات و الطريقة سيدتي.

 

200 مللتر من جل الألوفيرا

45 مللتر من زيت الزيتون

150 غرام من بكربونات الصودا

15 قطرة من زيت الأزير

10 قطرات من زيت العطرشة  أو ما يسمى ب”إبرة الراعي”

طريقة التحضير

امزجي سيدتي جميع هذه المكونات في قنينة رجيها جيدا لكي تحصلي على خليط متجانس، ابدئي باستعمالها كمنظف بديل لشامبو الشعر وستحصلين على نتيجة مذهلة من الاستعمال الأول.

إذا لم تتوفر لديك هذه المكونات يمنك أن تحضري شامبو طبيعي آخر بالأعشاب الطبيعية، وبهذا سوف تتمتعين بفوائد الزيوت الغنية وتدخرين مصروفك في الآن ذاته.

شامبو بالأعشاب الطبيعية

10 ملاعق من الأعشاب المفضلة لديك (الروزماري،المريمية للشعر الداكن،اللافندر لجميع أنواع الشعر،النعناع للقشرة والحكة)

نصف كوب من صابون الجليسيرين المبشور.

10قطرات من الزيوت المفضلة لديك والتي اعتدتي استعمالها باستمرار.د.

ملعقتين كبيرتين من زيت الجوجوبا.

طريقة الاستعمال

تضاف هذه الأعشاب إلى كوب من الماء المغلى جيدا لمدة 30 دقيقة لاستخراج الزيوت الطيارة الموجودة بالأعشاب

تم يصفى الخليط جيدا بمصفاة ،

نقوم بتحضير صابون الجليسيرين حيت يوضع على فنجان من الماء ثم على نار متوسطة حتى يذوب الخليط بع ذلك نضيف له قطرات الزيوت التي اخترناها من قبل، يخلط الصابون مع الزيوت والأعشاب جيدا في قنينة مخصصة للشامبو ثم نرج الخليط جيدا وهكذا تحصلين سيدتي على شامبو طبيعي غني بالفوائد وممتاز للشعر.

Loading...

قد يعجبك ايضا

اترك رد