للنساء : هذه الأعراض تؤكد اصابتك بالعقم

 

أنت

إليك 9 علامات سيدتي تتعلق بالخصوبة والعقم، ولكن لا تقلقي فليس ضروريًا أن تتعلق بالعقم الدائم فالبعض منها يكون مؤقتًا حتى تتم المعالجة بشكل صحيح، فإذا واجهتك احدى تلك العلامات فعليك بزيارة الطبيب فورًا.

1- الطمث بصورة مبالغ فيها: إذا كنت قد لاحظتي في الأونة الأخيرة أن الطمث الخاص بك اصبح اكثر من المعتاد، فيجب أن تعلمي أنه يتعلق ببعض القضايا الصحية التي تتعلق بالعقم، وكذلك يمكن أن يكون كثرة الطمث للعديد من الأسباب المختلفة منها بعض الأدوية واللولب ولكن السبب الأكثر شيوعًا هو اختلال في الهرمونات مما يؤدي الى دورات الحيض دون التوقف.

2- عدم انتظام دورة الطمث: حيث إن عدم انتظامها يدل على وجود مشكلة في التبويض ومنه يقل فرصة الحمل بصورة كبيرة وهذه المشكلة تمثل نحو 30-40% من حالات العقم لدى النساء ولكن لا تقلقي لأنه يوجد علاج لهذه المشكلة.

3- لا يوجد لديك دورة طمث على الإطلاق: هذه علامة واضحة جدًا تدل على العقم، ويجب زيارة الطبيب فورًا لمعرفة سبب المشكلة وعلاجها في اسرع وقت.

4- الام شديدة اثناء دورة الطمث: اذا كنت تعانين من الام شديدة اثناء الحيض، او ممارسة العلاقة الجنسية، او حدوث نزيف مهبلي، او نزيف مصحوبًا بالبول، او الام في المستقيم فهذه الأعراض تدل على انه لديك التهاب في بطانة الرحم وبالطبع عليكي بزيارة الطبيب فورًا.

5- ظهور حب الشباب فاجأة: حب الشباب الحاد المفاجئ يمكن أن يعني أنك تعاني من متلازمة تكيس المبايض (PCOS)، وتحدث متلازمة تكيس المبايض في النساء اللاتي لديهن فائض من هرمون الاندروجين، ويمكن لهذه المتلازمة التقليل من خصوبتك لذلك راجعي طبيبك فورًا حول هذا الموضوع.

6- نمو شعر اسود في مناطق مختلفة من جسدك: كذلك من اعراض متلازمة تكييس المبايض هو نمو شعر اسود في مناطق من الجسد بسبب كثرة الاندروجين ويجب زيارة الطبيب في اقرب وقت.

7- سقوط وضعف الشعر: يمكن أن يحدث فقدان الشعر للإناث لعدة أسباب، وليس كل منهم يرتبط بصورة مباشرة مع الخصوبة، فمنه من له علاقة بأمراض المناعة الذاتية، ومشاكل الغدة الدرقية، وفقر الدم، والصدفية، وحتى الحمل ومع ذلك، فإن تساقط الشعر من أعراض متلازمة تكيس المبايض والتي تكلمنا عنها سابقًا.

8- شعورك بالإثارة الجنسية نقص بصورة كبيرة: من الجدير الذكر بأن التهاب بطانة الرحم يمكن أن يجعل الرغبة الجنسية للمرأة تنخفض، ويمكن أيضا أن يكون الجنس مؤلم للغاية لبعض النساء ونتيجة لهذا يجعل الحصول على الحمل اصعب.

9- زيادة في الوزن لسبب غير معروف: يمكن أن تكون زيادة الوزن علامة أخرى لمتلازمة تكيس المبايض، بالإضافة إلى وجود فائض من الاندروجين، والنساء مع متلازمة تكيس المبايض لديها أيضا مقاومة أعلى للأنسولين، وهذا يجعل معظم النساء يزيدون في الوزن بصورة كبيرة.

 

Loading...

قد يعجبك ايضا

اترك رد