هذه الأطعمة تحسن من أدائك الرياضي!

أنتِ – حكيمة عمرو

هل تمارسين الرياضة بشكل يومي وتحتاجين للحصول على المزيد من الطاقة؟ حان الوقت اذن للتفكير بنوعية غذائك أكثر والبدء بادخال مجموعة من الأطعمة تساعد في تحسين أدائك خلال ممارسة التمارين الرياضية. فما هي هذه الأطعمة؟

الأطعمة التي تحسن من الأداء الرياضة هي تلك التي تحمل اللون الأبيض كالبطاطا والقرنبيط والبصل واللفت. تعالي هنا لتكتشفي معنا تأثير هذه الأطعمة على أدائك الرياضي:

البطاطا تقوي العضلات

البطاطا تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم وبالتالي هي تساعد في تقوية العضلات. كما ان تناول البطاطا باستمرار يساعد في الوقاية من تشنجات العضل القوية. لذا حاولي تناول حبة من البطاطا المشوية قبل او بعد ممارسة الرياضة.

القرنبيط يساعد على زيادة قوتك

يحتوي القرنبيط على النيترات الطبيعي الذي يقلل من حاجتك للأوكسيجين عند ممارسة الرياضة وبالتالي يساعد على زيادة تحملك للرياضة وأيضاً يزيد من قوَتك.

الإجاص يسرَع من عملية الشفاء بعد الرياضة

تتعب عضلات الجسم والمفاصل بعد ممارسة الرياضة ولكن في حال تناول حبة من الإجاص قبل وبعد الرياضة ستخف لديك الآلام الناتجة عن التمارين وستتمكن مفاصل جسمك وعضلاته من استرجاع عافيتها سريعاً.

الموز يعطيك الطاقة خلال التمرين الرياضي

من أفضل أنواع الأطعمة للحصول على الطاقة خلال التمرين الرياضي هي الموز. تناول حبة من الموز قبل ممارسة الرياضة يساعد على اعطائك القوة والنشاط خلال ممارسة التمارين الرياضية.

Loading...

قد يعجبك ايضا

اترك رد