تعرفي على فوائد الكركم للوجه

أنتِ – فاطمة الزهراء بحار

الكركم، أو العقدة الصفراء، هو من أبرز التوابل التي تستخدم في الهند وتحتوي على مواد غذائيّة تقدّم فوائد كثيرة لجسم الانسان منها أنّه يحمي من السرطان ويعزّز جهاز المناعة ويحسّن عملية الهضم ويحافظ على مستوى الكوليسترول وعلى الوزن المثالي… بالإضافة إلى تأثيره الكبير على البشرة وخصوصاً بشرة الوجه، ولهذا السبب يعتمد في الكثير من الأحيان كمصدر للتجميل.

الكركم عدو التجاعيد: للكركم دور بارز في تقشير البشرة الميتة. ولذلك يمكنك إعداد خلطة من الكركم مع الطحين أو الحليب ووضعها على وجهك أو أجزاء أخرى من جسمك وإزالته بعد جفافه بالماء وبفركه بحركة خفيفة على الوجه لتجديد خلايا البشرة.

يمنع نمو الشعر في الوجه: يمكنك إعداد خلطة من طحين الحمص والكركم والماء وتطبيقها على وجهك لمدة شهر يومياً لمنع الشعر من نمو الشعر فيه.

يعالج احمرار البشرة وحب الشباب: يحتوي الكركم على مضادّات للالتهابات والبكتيريا ما يقلّل من احمرار بشرة الوجه ويمنع من ظهور حب الشباب.

مفيد للبشرة الدهنية والجافة: ينظّم الكركم إنتاج الغدد لمادة الزهم الزيتيّة التي تسبّب بشرة دهنيّة في الوجه. لذلك فإنّ تطبيقه على الوجه مع القليل من البرتقال يساعد على إنتاج الكمية اللازمة من هذه المادة.

يبيض البشرة: يمكنك معالجة اسوداد البشرة في الوجه من خلال استخدام الكركم بالإضافة إلى عصير الليمون أو الخيار لأنّه يساهم في تجديد خلايا البشرة وبالتالي التخلّص من البقع الداكنة.

يعالج الحروق: الكركم من أهم المواد الطبيعية التي يمكن أن تستخدميها إذا تعرّضت بشرة وجهك للحروق لأنّه يساهم في تسريع شفائها من خلال دوره في تجديد الخلايا.

Loading...

قد يعجبك ايضا

اترك رد